Successfully reported this slideshow.
We use your LinkedIn profile and activity data to personalize ads and to show you more relevant ads. You can change your ad preferences anytime.
المطور السودانى 
http://programer-sudani.blogspot.com 
المطور السودانى 
http://programer-sudani.blogspot.com 
ما الذى يجب ...
المطور السودانى 
http://programer-sudani.blogspot.com 
المطور السودانى 
http://programer-sudani.blogspot.com 
ما الذي يجب ...
المطور السودانى 
http://programer-sudani.blogspot.com 
المطور السودانى 
http://programer-sudani.blogspot.com 
5. أأؿلم زبا...
Upcoming SlideShare
Loading in …5
×
Upcoming SlideShare
THÔNG tắc cống,bồn cầu,chậu rửa|-0943478866-| ở|tại| huyện thường tín-| hút bể phốt giá rẻ nhất
Next
Download to read offline and view in fullscreen.

2

Share

Download to read offline

خطوات تحصيل الديون pdf

Download to read offline


تُعدّ مسألة الديون التجارية من أكبر الهموم ،فهي تمثل إغراءً يصعب مقاومته في ظل ضعف الأسواق وانخفاض القوة الشرائية.
#حيث يضطر صاحب العمل أو الشركة للبيع الآجل لتعويض النقص الحاصل في البيع النقدي ، بعدها يبدأ مسلسل تحصيل هذه الديون فإما أن يكون من سعداء الحظ فيتمكن من تحصيل كامل الدين لدى العميل ، أو أن يحوّلها إلى ديون معدومه

Related Books

Free with a 30 day trial from Scribd

See all

Related Audiobooks

Free with a 30 day trial from Scribd

See all

خطوات تحصيل الديون pdf

  1. 1. المطور السودانى http://programer-sudani.blogspot.com المطور السودانى http://programer-sudani.blogspot.com ما الذى يجب عليك فعله لتحصل ديونك ؟ 31 خطوة لتحصيل الديون ان ننت من رجال األؾمال او من أأصحاب المين ا والمشارًؽ امخجارًة او امطناؾية ، او ننت شخص لد وً دين ؾند احد فيناك ظرق جساؿدك ؿلى تحطيل د وًهم دون ان تخسر زبوهم . حير ثُـدّ مسأألة الد وًن امخجارًة من أأنبر الهموم ،فييي تمثل ؤاغراءً طًـب ملاومذو في ػل ضـف األسواق وانخفاض املوة امشرائية . # حير ضًعر ضاحب امـمل أأو امشرنة نلبيؽ الآجل مخـوظً امنلص الحاضل في امبيؽ امنلدي ، بـدىا بًدأأ مسلسل تحطيل ىذه الد وًن فؤاما أأن يكون من سـيدي الحغ فيتمكن من تحطيل كامل الدين أأو أأن يحوّميا ؤالى د وًن مـدومة وربنا ـًوضم .
  2. 2. المطور السودانى http://programer-sudani.blogspot.com المطور السودانى http://programer-sudani.blogspot.com ما الذي يجب عليك ان تفعله؟ 1. اسؽ جاىداً نلحطول ؿلى ضمان من المشتري ، اى شئ ثًبت ان لد مً دين ؿليو مثل وركة ثثبت ان لد وً دين ؿليم مثل ش يم او اى وركة خًـيد فيها بان له دين ؿليم . 2. راجؽ تاريخ امشخص الذى يرًد الدين منم ، ىل سدد د وًهو امسابلة ؟ والجواب ؿلى ىذا امسؤال يجـلك ثلرر ىل ثلوم بخدين ىذا امشخص ام لا . 3. اؾعى فترة زمنية امتي خًوجب ؿليو خلاميا جسد دً د نًو فى حالة كان امشخص الذى ثلوم بخد نًو اجـل له حد مين )حد اكصى( حتى لا عًمؽ فيم . 4. اؾعى المدين فترة مـينة مسداد الدين ولا تجـل المدة غير محدودة .
  3. 3. المطور السودانى http://programer-sudani.blogspot.com المطور السودانى http://programer-sudani.blogspot.com 5. أأؿلم زبائنم بس ياس خم الخاضة بمنح الائتمان وامبيؽ بالدين كبل امبيؽ، وأأؿلم كل واحد منهم بالحد الائتماني األكصى الممنوح له وفترة امدسد دً الخاضة بو . 6. أأوشئ هؼاماً ؤلارسال امفواثير نلزبائن في مواؾيد محددة، ونذلك ؤلارسال رسائل ثذهرهم فيها بضرورة امدسد دً في اموكت المحدد لذلك . 7. كلف محامياً أأو شرنة مذخططة مخحطيل الد وًن بأأسرع وكت ممكن ؤاذا عجزت ؾن تحطيل د وًهم بنفسم . 8. اجـل نلزبون حافزاً مسرؿة جسد دً ما ؿليو من دين، وذلك ؾن ظرًق ثلديم حسم بس يط، واحد أأو ازنان بالمائة من كيمة امفاثورة . 9. لا حكذف بالمراسلات امكذابية، فالحدرً امشفييي وربما امزيارة امشخطية جساؿد في سرؿة تحطيل الد وًن . 11 . حاول ؤاكامة ؿلاكة وزيلة مؽ امشخص المسؤول ؾن المدفوؿات لدى امزبائن . 11 . ضمن ؾلودك مؽ امزبائن بنداً لًضي بأأن امبضائؽ والمنخجات الموردة لهم ثبلى ملكاً خامطاً لك حتى لًوموا بدسد دً ثمنها كاملاً لك . 12 . اوس أأمر الد وًن امطغيرة . 13 . ساؿد زبوهم ؿلى امدسد دً يامخلس يط او جسييل مـاملة . . الخ اقرا ايضاً : خطوات إيجاد فكره لتبنى لمشروعك الناشئ كرائد اعمال كيف تحصل على زبونك الاول ؟ كلما يجب عليك فعله للنجاح فى عالم الاعمال!
  • EmooTrk

    Dec. 4, 2019
  • osmanabdelrhman

    Dec. 10, 2014

تُعدّ مسألة الديون التجارية من أكبر الهموم ،فهي تمثل إغراءً يصعب مقاومته في ظل ضعف الأسواق وانخفاض القوة الشرائية. #حيث يضطر صاحب العمل أو الشركة للبيع الآجل لتعويض النقص الحاصل في البيع النقدي ، بعدها يبدأ مسلسل تحصيل هذه الديون فإما أن يكون من سعداء الحظ فيتمكن من تحصيل كامل الدين لدى العميل ، أو أن يحوّلها إلى ديون معدومه

Views

Total views

692

On Slideshare

0

From embeds

0

Number of embeds

3

Actions

Downloads

9

Shares

0

Comments

0

Likes

2

×